المشاركات

عرض المشاركات من يناير ٢, ٢٠١٥

سلطة الفول مشرمل

صورة
مقبلة الفول مبخر مشرمل على شكل سلطة   500غرام فول اخضركامل بقشرته الخارجية قبل ان تصبح نواة القشرة قاسية 3 فصوص الثوم 4 ملعقة بقدونس مفروم ملعقة صغيرة كمون ملعقة صغيرة فلفل احمر حلو فلفل حار ملح حسب الدوق 5 ملعقة كبيرة زيت زيتون  كيفية التحضير نغسل الفول جيدا بماء  نقطعه الى اجزاء صغيرة ثم نضعه في البخارة الكسكاس لمدة ساعة حتى يستوي. نضع التوابل في مقلات او كسرولة لتتقلى مع الزيت والثوم المبشور والبقدونس بعدها نضيف قطع الفول المبخرة نقوم بمعسها جيدا فوق النار عشر دقيقة حتى يستوي نزيله من على النارونقدمه ساخنا على شكل مقبلة اوسلطة.

طاجين بالمخ 

صورة
Tajine طاجين بالمخ   عناصر الطجين    3 طماطم مبشورة 3 فصوص الثوم ملعقة بقدونس مفروم ملعقة صغيرة كمون ملعقة صغيرة فلفل احمر حلو فلفل حار ملح حسب الدوق 250 غرام من المخ 3 ملعقة كبيرة زيت زيتون  كيفية التحضير نغسل المخ جيدا بماء دافئ نقطعه الى اجزاء. نأخذ طجين فخار مغربي ادا توفر او نعوضه باي مقلات في البيت. نضع الطماطم وباقي التوابل في الطجين لتتقلى مع الزيت والثوم المبشور بعدها نضيف قطع المخ ونغطي الطجين عشرون دقيقة حتى يستوي نزينه بالمقدونس ونقدمه ساخنا مع الخبز .

فطائر محشوة بالجبن

صورة
فطائر  محشوة مقادير: زلافة فورص+ كاس دقيق اصفر م كبيرة ونصف زبدة مدوبة  م صغيرة سكر  1 خمارة ديالحلوة ملح مقدارقليل جدا من خميرة الخبز ماء دافئ حشوة: صوص بالطماطم +2بصلة مشحرين +كفتة زيتون اسود +قطع من الجبن، طريقة تحضير: تجمع العجين وتدلك جيدا وترتاح في بلاستيكة وتعمل كويرات صغيرة  وتطلق بالزبدة والزيت رقيقة جاد ,تجمع العجين وتدلك جيدا من 10 الى 15د وترتاح في بلاستيكة وتعمل كويرات صغيرة  وتطلق بالزبدة والزيت رقيقة جاد  وتطوى مثل المسمن على 4,ونكرصوهم  ونعملو حشوة في الوسط ونجمعو الاطراف المتقابلة للوسط مثل جوى ونتبتوهم بزيتونة  ونزلوهم في لاطة الفرن وندهنوهم بالبيض مع قطرات خل قليل من حليب ونزينهم من الفوق بزريعة الكتان او الشكل التاني كنطلقُ لكُرة دالعجينة ونعملُ الحشوة في نصف الدائرة ونقفلُ بالنصف الاخر  وبالصحة والراحة — in فطائر رمضانية مغربية مالحة.