المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر ١٢, ٢٠١٤

علاج برودة القدمين

صورة
علاج برودة القدمين طرق العلاج الحديثة على الشخص الذي يعاني من برودة القدمين التنزه أو المشي لمسافات طويلة بجانب تدليك القدمين بالزيت النباتي كزيت الذرة أو الكافور. عند الرجوع للبيت يجب استبدال الجوارب الرطبة بأخرى مجففة وتدليك القدمين قبل لبس الجوارب. قبلة النوم القيام بغطس القدمين في مغطس دافئ دقيقة وفي مغطس بارد نصف دقيقة بالتناوب خمس مرات.

وصفة ضد مرض الكساح

صورة
rickets تعريف مرض الكساح  يعتبر الكساح من أكثر الأمراض حدوثا في العالم، وهو مرض ينتج من نقص الكالسيوم والفوسفات وفيتامين د، ويسمى هذا المرض باسم تلين العظام، حيث تصبح فيه العظام ملتوية بشكل كبير، وهو يحدث بصورة كبيرة عند الأطفال، بسبب قلة التغذية السليمة، لذا فإن الوقاية من هذا المرض تكون بإعطاء الطفل عناصر غذائية غنية بالكالسيوم، وفيتامين د، والتي تتوفر في الحليب والخضروات، وأشعة الشمس، وزيوت السمك . وصفة مركبة ضد مرض الكساح لحاء الكبر 1غ أوراق البتولا1.5   غ لسان الثور 0.5غ حلوة مرة 0.5غ أوراق بوقيصا 0.5غ جذر القنطريون 0.5غ حشيشة الزجاج 1 غ ذنب الفرس 1غ براعم البيلسان 1غ جذع اللتين واوراقه 1غ يوضع الكل في لتر ماء غالي تمرث ربع ساعة تشرب ملعقة واحدة كل ثلاث ساعات.

علاج المفاصل والعظام

صورة
مشاكل المفاصل والعظام التهاب المفاصل الرثياني أو الروماتيزم الأغذية المسببة للروماتيزم الذرة القمح الحليب اللحم الزيوت النباتية من نوع اوميكا 6 موجودة في زيت الذرة والعصفر وعباد الشمس. الأغذية التي تخفف الم الروماتيزم السمك الدهني والخضار وجبة النباتيين وشرب الزنجبيل تزخر الكتب الطبية القديمة بالأغذية العلاجية للروماتيزم ..تجنب الطماطم والبطاطس واللحوم والاغذية المحتوية على احماض والتوابل والقهوة والسكر الابيض والحبوب..تناول المزيد من عشب البحر. ومخالب الشيطان. واليكة.   فقد وصف تناول زيت كبد سمك القد لعلاج الروماتيزم والنقرس. ومع حلول منتصف القرن التاسع عشر كان يوصف زيت كبد سمك القد لعدة أمراض