المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢٠, ٢٠١٦

علاج النمش

صورة
علاج النمش بالبصل تفرم بصلة وتعصر، ويؤخذ العصير ، ويمزج بنفس مقدار من الخل، ويدهن به النمش يوميا .

نزف الأوعية الدموية

صورة
طرق علاج نزف الأوعية الدموية حسب نوعية النزف  -يتم الإكثار من تناول فيتامين ( س و ا ) ويكثر من الخضروات والفواكه الحامضة. -تؤكل حفنة من نبات الحماض البستاني يوميا، أو تعصر ويشرب ملعقتان يوميا. -يستخدم مغلي نبات شرابة الراعي إذا كان من الأنف، ويستنشق بخاره، وإذا كان من البواسير  يعمل حقنة شرجية مقدار مائة سنت لتر ،على ان يمسك المريض نقسه لأطول فترة ممكنة. 

علاج الذبحة الصدرية

صورة
وصفات نباتية لعلاج الذبحة الصدرية يشرب مستحلب من أوراق نبات الاخيليا ذات الألف ورقة بنسبة ملعقة صغيرة من النبات المجفف لكل فنجان ماء ساخن بدرجة الغليان، ويترك لمدة خمس دقائق، ويشرب فنجان صباحا وأخر مساءا. علاج ثاني: تعصر أوراق نبات لسان الحمل البستاني الغضة، ويحلى، العسل، ويشرب فنجان قهوة صباحا وآخر مساءا. علاج ثالث: يغلى فنجان من ورق التوت المقطع في نصف لتر ماء، ويشرب نصفه صباحا وأخر مساءا.

البنفسج لحب الشباب

صورة
علاج حب الشباب بزهرة البنفسج  تسمى ايضا الثالوث، البنسية،بانسية البنفسج  دواء ناجع لحب الشباب، ويستعمل من الداخل والخارج -يؤخذ 50غ من البنفسج المثلث الألوان وتغمر بلتر ماء، ثم توضع على نار حامية لغاية الغليان. -يؤخذ البنفسج عن النار ويترك لينقع مدة عشر دقائق. يصفى بعدها ويقسم إلى قسمين. -يستعمل القسم الأول من الداخل شربا، وذلك على دفعات خلال النهار. -ويستعمل القسم الثاني من الخارج على شكل كمادات دافئة. ملاحظة: الجرعة الزائدة قد تسبب المغص.

علاج تكسر الصفائح الدموية

صورة
وصفة لعلاج نقص وتكسر الصفائح الدموية يطبخ ورق الفجل الأخضر بدون العرق الأوسط في عسل النحل طبخا جيدا، ويؤكل قدر ثمن كيلو غرام يوميا، مع أكل البقدونس والكسبرة بكثرة، مع تجنب اللحوم تماما إلا الكبد، وتشرب شوربة الكرفس يوميا .

علاج الدوالي بورق العنب

صورة
كيف تعالج دوالي الساقين يغلى ورق العنب الأحمر بالماء لمدة عشر دقائق ثمة يصفى ، ويضاف لكل لتر منه أربع معالق خل التفاح، ثم تدلك الأرجل من الأسفل إلى الأعلى مرتين يوميا صباحا مساءا، مع رفع الأرجل وعدم الوقوف الكثير. علاج دوالي الساقين بالنباتات الوصفات العشبية المقترحة لعلاج الدوالي من الخارج بدهن أو التلبيخ علاج دوالي الساقين المتقرحة