المشاركات

عرض المشاركات من يناير ٨, ٢٠٢١

الكروية لعلاج البواسير

 بواسير - يحرق بذر الكراويا، ويسحق، ويضمد به الباسور الظاهر، فيقلعه ويفید فيه الثوم المسحوق ممزوجا بالملح وزيت الزيتون، يدهن به المكان، أو توضع كمادة، ويكرر حسب اللزوم.

علاج إلتهاب الشرج

 علاج التهاب المخرج بالأعشاب: - يغسل بمغلي الخبيزة لقروح والتهابات المقعدة. - تطبخ أجزاء الزيتون (الشجر والتمر) بماء الصبر والكراث، ويغسل بماء الطبخ لكل أمراض المقعدة (يفيد للارتخاء). ـ يطبخ الريحان (الآس)ويجلس فيه لخروج المقعدة. ـ يؤكل البطيخ الأصفر لمعالجة تشقق الشرج، ويفيد الدهن بزیت الزيتون أو زيت الخروع.

علاج مشاكل العين

  ـ يؤكل المشمش والجزر، ويشرب العصير لضعف البصر. ـ يكتحل بالإثمد مع ماء الورد لجلاء البصر، وإنبات شعر الأهذاب . ـ يغسل بمنقوع ورق الجوز للتنشيط. ـ تغسل عيون الأطفال بمغلي البابونج ل لمحافظة على سلامتها، ويغسل الكبار والصغار بمغلي الخبيزة لإنبات الأهذاب. ـتغسل العيون بمغلي الكمون، أو مغلی نبات آذان الجدي للتطهير . يقطر بعصير ورق الزيتون أو الملفوف أو الليمون أو ماء مملح بملح بحري للعيون الدامعة والملتهبة، والكل جيد.

علاج آلام الرأس بالأعشاب

  إن الذي يعاني من آلام الرأس باستمرار أو ېکثرة، عليه مراجعة الطبيب للتعرف على الأسباب ومعالجتها. يمكن أن يكون سبب آلام الرأس عائدا إلى مرض خطير غير ظاهر ، والذي يجب التعرف عليه من قبل الطبيب ومعالجته.  بعض الأعشاب لتخفيف آلام الرأس.  الزعتر البري (نمام) يعمل على تخفيف آلام الرأس الناتجة عن الإصابة بالبر د. ـ تؤ خذ 2 ـ 3 فرع صغيرة من الزعتر البري وتغمر بكوب ماء ساخن . تغطى وتترك لتنقع عشر دقائق، ـ يصفى ويشرب في الحال. آلام الرأس الناتجة عن التوتر العصبي تتم معالجتها، وبأفضل الطرق، باستعمال الفيرونیكا. - تؤخذ ملعقة كبيرة ممتلئة لحافتها من أزهار الفيرونيكا، ثم تغمر بكوب ماء ساخن. تغطی وت ترك لتقع عشر دقائق. - يصفى ويشرب. إن آلام الرأس الناتجة عن ضعف الهضم تعالج بصورة جيدة باستعمال وصفات حشيشة الملاك، الريحان، ونفل الماء، وتستعمل كالتالي: ـ تؤخذ 10غ من جذور حشيشة الملاك المفرومة ناعما والجافة، ثم• تغمر بكوب كبير من الماء البارد. وتوضع على النار لغاية الغليان. ـ تؤخذ عن النار وتترك لتنقع 5 - 10 دقائق. تصفى وتشرب. - تؤخذ ملعقة كبيرة من الريحان وتغمر بكوب ماء ساخن. ثم تغطی و تترك لتنقع خمس د

مقويات الأعصاب

يجب تناول مقويات الأعصاب لفترة طويلة وہانتظام أو لفترة علاجية محدودة. وإليك الوصفات التالية والتي تنفع الكبار والصغار: - تؤخذ ملعقة كبيرة من اللاميون الأبيض (قريص أجاجي) الناشف، وتغمر بكوب ماء بارد، ثم تغلی. ـ تغطى وتترك لتنقع مدة عشر دقائق، ثم تصفى وتحلى بالعسل. ـ يشرب 2 ـ 3 أكواب في اليوم وذلك بين وجبات الطعام. ـ تؤخذ ملعقة ممتلئة لحافتها من عشبة رعي الحمام (فرفين ) الناشفة ثم تغمر بكوب ماء مغلي. ـ تترك لتنقع عشر دقائق، ثم تصفي. ـ يشرب كوب بعد الطعام 3 مرات في اليوم.

علاج الماليخوليا

  الماليخوليا أو ( الجنون) - يشرب ماء الورد بالسكر، مع الإكثار من أكل الخس ودهن المسك وشمه

علاج طبيعي لمرض الصرع

  أغذية وأعشاب طبيعية لمريض الصرع ـ يؤ كل التفاح، أو يطبخ ويعصر، ويشرب العصير، يشم زهر النرجس بالنسبة للأطفال. ـ يؤكل الملفوف نيئا ومطبوخا، ويشرب كوب من عصيره يوميا . ـ تسحق حبات الحلبة، ويؤخذ المسحوق بواسطة برشام نمرة 1 يوميا، أو حسب اللزوم. - يشرب ملعقة صغيرة من زيت البندق يوميا، أو يؤكل الحب إذا افتقد الزيت. ـ يؤخذ دبس العنب ممزوجا بالسذاب، أو يؤخذ القر نفل.