المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر ١٨, ٢٠١٥

أطعمة غير مناسبة لمرضى الروماتيزم والمفاصل والنقرس

تعد هذه القائمة من الأطعمة الضارة بمرضى الروماتيزم والمفاصل والنقرس لذا عليك عزيزي المريض تجنبها أو التقليل منها. 1-     اللحوم ( خاصة اللحوم الحمراء ، ولحم البط والإوز) 2-     الكلى والكبد والطحال والنخاع 3-     البقول العدس الفاصوليا.. الحمص ( العدس، واللوبيا ، والفاصوليا ، والحمص ) 4-     السبانخ الاسفاناخ لاحتوائها على على عدة أحماض ومواد آزوتية. 5-     الخرشوف 6-     البقلة الطازجة أو المطهية

أكل السردين يعالج التهاب المفاصل والروماتيزم

صورة
  كشفت اختبارات بمعاهد الصحة الأمريكية أن تناول 200غ من سمك السردين أو الرنكة الشبيه به أو السلمون لمدة شهر كافي ليشعر المريض بالتحسن , وبذالك يكون التحسن سريعا كلا تناوله الإنسان مدة طويلة في حياته. ويرى الخبراء أن الفرد الذي يتناول سمكا دهينا لعدة سنوات في حياته لن يصاب بالتهاب المفاصل.

كيف تعرف أن الماء ملوثا بالطريقة المنزلية

صورة
الماء العسر   هو الماء المحتوي على كبريتات الكالسيوم ولمعرفة إذا كان الماء محتويا على كميات كبيرة من كبريتات الكالسيوم التي يسميه العامة بالجبس فإننا نأخذ لترا من الماء ونضعه في إناء شفاف ونحل به 122غ من مادة   فحماة الصوديوم ونتركه بعض الوقت فإذا تخلف في قاع الإناء راسبا يشبه الطباشير ، هي فحماة الكالسيوم، فعندها يكون الماء عسرا ويجب إصلاحه قبل استعماله. الماء المتجرثم لمعرفة إذا كان الماء متجرثما   أم نقيا فإننا نتبع ما يلي : نأخذ قارورة   بيضاء سعتها لتر واحد معقمة بالغلي ونضع فيها قليل من السكر الأبيض النقي , ثم نملأها بالماء المشبوه من مكان نبعه   نضعها في مكان دافئ   ونتركها 10ايام   فإذا ظهر في الماء عكر واضح كان دليلا أن الماء كان متجرثم.

قرون اللوبياء البيضاء لعلاج تلين العظام

صورة
ناخذ 80 غرام من قرون اللوبياء الجافة و 60غرام من غافث تغلى في لتري ماء حتى ينتصف ويضاف له   40 غرام نفل و20غرام من ورق القصعين تغلى ثلاث دقائق تقسم ثمان أجزاء   تشرب خلال أربعة أيام مرتين كل 16 يوما   مع الانقطاع مدة عشر أيام ثم إعادة الشرب 16 يوما.

علاج خسف الكلس

  نأخذ 60غ من الفصة البرسيم تغلى في لتر ماء حتى ينتصف ويضاف اليه 40 غرام نفل تمرث 20 دقيقة تقسم ثمان أجزاء تشرب خلال 4 أيام مرتين كل يوم 4 أيام في الأسبوع.   .  

قتل القمل بالبقدونس

نقوم بإضافة معلقة كبيرة من بذور البقدونس الناعمة إلى كمية مناسبة من الشحم الحيواني وتوضع على نار هادئة حتى يذوب الشحم تماما ويخلط بمسحوق بذور البقدونس ثم يدهن به الشعر و فروته مساءً ويغطى الشعر حتى الصباح ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبوان ويكرر   هذا العلاج كل يومين حتى يتم القضاء على القمل تماما. قمل العانة أو سائر الجسم حجر الشب الاغتسال بالماء بعد إذابة الشب فيه يقتل القمل بإذن الله

إنبات سريع للشعر ب الكزبرة

تغلي كمية من الكزبرة بالماء تصفى ويغسل بها الشعر صباحا ومساءا ويكرر ذلك حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

اقضي على البهاق بالبصل والخل

  كان الطبيب جالينوس, وديسقوريدس   ينصحان باستخدام البصل كشرائح ملطخا بالخل كدهان موضعي للمواضع المصابة مع تعريض المنطقة المصابة لأشعة الشمس لمدة ساعة يوميا , حتى يشفى المريض.

نبات الكنباث علاج الاكزيما

  تضاف 100 غرام من نبات الكنباث الى كمية من الماء وتغلى لمدة 15 الى20دقيقة   ثم تستخدم كغسول للاماكن المصابة 2 ال 3   مرات يوميا

بأوراق الجوز تقضي على الشيب

صباغة الشعر باللون الاسود نأخذ كمية من أوراق الجوز الخضراء او اليابسة   نقوم بغليها في لتر ماء لمدة 10دقيقة ثم تترك للتتخمر 10 دقائق مرة أخرى يصفى المغلي يوضع في بخاخ   ويستعمل لتليك الشعر من الفرة حتى الاطراف بعد تبليل الشعر يكرر يوميا في المساء حتى يصبغ الشعر بالاسود.

قتل قمل الرأس بالينسون

  زيت الينسون لقتل القمل في فروة الرأس يدلك الشعر وفروه الشعر بزيت الينسون ويترك لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ ومنظف الشعر ويكرر ذلك مرة كل يومين حتى يتم القضاء على القمل بصفة نهائية. قتل قمل الرأس بالبقدونس