المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ١٠, ٢٠١٤

الكاليبتوس لتفادي نزلات البرد

صورة
كيف تحمي اسرتك من نزلات البرد ؟   أوراق الكاليبتوس لها فوائد جمة اليك طريقة لتعقيم البيت وحفظ افراده من نزلات البرد  نقوم بوضع اناء به  3 لترات ماء  فوق نار هادئة نقطع 250 غ من اوراق الكاليبتوس ونترك الماء يغلي ليحدث لنا تبخير البيت برائحة الكاليبتوس وبالتالي تعقيم البيت من الفيروسات والحشرات الدقيقة. ومن الأحسن تمرير بخار الإناء علی غرف النوم , لحصول المنفعة وتفادي الأمراض الشتوية . معلومة إضافة را ئحة بخار الكاليبتوس يقتل الحشرات المعششة في البيت.

رقائق بالفطر و الجبن

صورة
رقائق بفطر عش الغراب . المقادير 8 قطع من مربعات الجبن 250غ من الفطر المشرحة قفلوط مفروم ملعقة صغيرة من الزعتر الطري المفروم ملعقتين كبيرتين من البقدونس المفروم 250غ من العجينة المورقة طريقة التحضير شغلي الفرن على على مستوى 180 درجة قطعي العجينة على شكل دوائربواسطة الة التقطيع,ادهنيهم بالبيض وادخليهم للفرن حتلى تصبح العجينة مدهبة . اتركيهم يبردوا قطعيم الى نصفين اتركيهم جانبا ,سخني المقلاة بالقليل من زيت الزيتون مق القفلوط اضيفي الفطروالزعتر ثم التوابل و اتركيه للطهي لمدة 10 دقائق. اخلطي الجبن في اناء مع باقي الخليط اضيفي البقدونس , عمري القطع بالحشوة ثم قدميها ساخنة وشهية طيبة.

زهرة الالام

صورة
زهرة الالام اكتشفت زهرة الالام منذ القرن 15 واضيفت الى لائحة الاعشاب المفيدة كان ومازال اطباء الاعشاب يستعملون اوراق زهرة الالام لعلاج مشاكل صحية عديدة . تنمو بشكل سريع وقد يبلغ طولها حوالي 30 قدما . يمكن زرع بذرة زهرة الالام او غرز قطعة من جذعها في فصل الخريف في تربة رطبة ومعرضة لضوء الشمس ولكن في مكان مظل . يفيد اطباء الاعشاب والعلماء بان دراسات عديدة جربت حول زهرة الالام وتأثيرها العلاجي بان هذا النوع من العشب يفيد في معالجة مجموعة من المشاكل الصحية, منها: ·        ال ضغط النفسي والقلق والارق .تحتوي زهرة الالام على فلافونويدات والتي تلعب دورا مهما في تهدئة الاعصاب . ·        مشاكل الجهاز الهضمي، يساعد عشب زهرة الالام على تهدئة العضلات المحيطة بالجهاز الهضمي وبالتالي معالجة بعض المشاكل الهضمية وخاصة حالة التشنجات . ·        اوجاع فترة الحيض يساعد عشب زهرة الالام على تهدئة وارخاء العضلات في الرحم والجهاز التناسلي وبالتالي تخفيف الالام . ·        الجروح اظهرت دراسات عديدة بان عشب زهرة الالام يساعد على تهدئة الام الجروح وتطهيرها . ·        امراض القلب وا