المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ١٠, ٢٠١٦

علاج وجع الطحال

صورة
وصفات من الأعشاب لألم الطحال -عصارة اللبلابة بالخل ضمادا تنفع من وجع الطحال. -ينقع ورق الطرفاء، ويشرب ماءه على الريق. -ينقع  تين (كرموس) يابس (جاف) في رطل خل لمدة تسعة أيام ثم يضمد به الطحال من المساء للصباح، مع أكل أربع تينات يوميا، ويكثر من أكل الطحال بالخل. -يؤخذ بذر كرفس ولحاء شجر الصفصاف بمقادير متساوية، ويخلطان بالخل، وتؤخذ ملعقة مرتين في اليوم.

علاج وتخفيف ألم المرارة

صورة
مغص المرارة الآم مغص المرارة (المغص الصفراوي) الحادة كيف يمكن تخفيفها لحين وصول الطبيب؟ يؤخذ كيس من الكتان بحجم 20/20أو 30/30 سنتم، ثم يعبأ بمقدار النصف ولغاية ثلاثة أرباع حجمه بقش الشوفان. يغمر الكيس بماء مغلي، ثم يغطى ويترك لينقع مدة 20 دقيقة.ثم يعصر كيس القش، وأفضل طريقة لعصره هي بوضعه بين لوحين من الخشب. وعندما تصبح درجة حرارة الكيس 40 درجة مئوية، توضع فوق مكان الألم. ثم يوضع فوق الكيس شرشف قد ثني عدة ثنيات أو يلف حول الجسم ،ومن فوقه حزام من الصوف. لتخفيف ألم المرارة تستعمل كمادة البخار التالي: بدلا من كيس الشوفان المذكور سابقا، يؤخذ شرشف من الكتان ويثنى على طبقتين. يوضع الشرشف في مغلي قش الشوفان ( بعد تحضيره كما ذكر أعلاه)، ثم يعصر ويوضع فوق مكان الألم . ثم يوضع فوقه شرشف كتان جاف، ومن فوقه حزام الصوف أو من الفانيلا. علاج ألم المرارة يعصر الفجل الأسود، ويحلى بسكر النبات، ويشرب ثلث لتر يوميا على هيئة جرعات صغيرة ،ويجب أن يكون العصير طازجا.

علاج تشقق الشفاه

صورة
تشقق الشفتين طرق علاج تشقق الشفتين بالأعشاب والنباتات الطبية : وصفات لعلاج تشقق الشفاه أو ما يسمى (بالشرقي) مر البطارخ وماء الورد والحلبة: نقوم بغلي مر البطارخ في ماء الورد والحلبة بمقادير متساوية، ثم يوضع بعد ذلك على قروح وتشققات الشقتين فانه يفيد في شفائها. عصارة ورق الزيتون: يدق ورق الزيتون وتدهن به الشفاه المشققة، تشفى التشققات بإذن الله في ظرف ثلاث أيام. كزبرة خضراء وماء الحصرم وعسل النحل : نقوم بهرس الكزبرة الخضراء وخلطها بماء الحصرم وعسل النحل ووضع هذا المزيج على مكان التشقق في شكل مرهم لمدة أسبوع فإنها تبرأ بإذن الله وقوته .

أحمي نفسي من السرطان

صورة
فول الصويا يقي من الإصابة بسرطان المعدة Le soja, soya, pois chinois ou haricot oléagineux قد يساعد تناول فول الصويا في مكافحة سرطان المعدة.. وقد توصل العلماء اليابانيون إلى مفتاح علاج سرطان المعدة في معجون فول الصويا فقد عرفوا أن الرجال والنساء الذين كانوا يتناولون صحن من شربة ميسو يوميا يتعرضون للإصابة بسرطان المعدة بنسبة الثلث فقط، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يأكلونه البتة. كما أن تناوله من حين لآخر، يقلل من الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 17 في المائة عند الرجال و19 في المائة عند النساء..وبعث ذلك على الدهشة قبل ستة عشر من اكتشافه،ولكن بعد اجراء التحاليل اللازمة على فول الصويا حاليا تبين أنها غنية بمضادات السرطان .

الشاي حماية من سرطان المعدة

صورة
الشاي مضاد لسرطان المعدة Thé vert حاول شرب الشاي، فقد أظهرت دراسة يابانية أجريت على 4729 شخص بالغ أن الذين يكثرون من تناول الشاي، تقل إصابتهم بسرطان المعدة. أن تناول عشرة فناجين يابانية صغيرة الحجم من الشاي الأخضر توفر وقاية ضد سرطان المعدة، علاوة على ذلك، يقوم الشاي بجعل النترو سامين  متعادلا في أنابيب الاختبارات ومعدة الإنسان