المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٩, ٢٠١٥

علاج النسيان

الكندر (اللبان الدكر) والسكر والزنجبيل ، تطحن معا ناعما ، ويستعمل الخليط على الريق وعند النوم، فيقطع النسيان ويزيد من الحفظ.

مشروبات لتحسين الصوت

صورة
جمال وحسن الصوت اجعلي صوتك جميل يشدو كصوت العندليب شرب الزنجبيل  اكل المربى  وشرب عصير القصب الاكثار من شرب العسل قبل الاكل صباحا   وتجنب كل الحوامض.

تخفيف الم الضرس بالحلتيت

صورة
وجع الضرس يطحن الحلتيت مع الفلفل ويعجن بالعسل ، ويوضع على الضرس المؤلم وحواليه. والحناء تستعمل أيضا في إزالة التجاعيد ويجب وضع بعض الخل او عصير الليمون الحامض في عملية عجن الحناء لاستعمالها لتلوين الشعر.

وجع الظهر والمفاصل

صورة
وجع الظهر والمفاصل يعجن الحلتيت بالعسل ويؤكل عند النوم ويدهن الظهر والمفاصل بالزيت الجيد بعد غليه مع المستكى واللبان والملح. وجع الظهر :   نصف اوقية من كل من الزنجبيل وكبابة صيني وتين فيل وقرفة وعرق جناح وكندر ابيض ولسان عصفور ودار فلفل وخولنجان وشونيز، و تطحن جيدا ثم توضع على نار هادئة في نصف كيلو عسل نحل وبعد تبريده يؤخد منه ملعقة صغيرة جدا قبل النوم وفي الصباح على الريق.

العلاج بالحنة

صورة
  اوصاف نبتة الحناء ،ومميزاتها العشبية. شجيرة من الفصيلة الحنائية حولية أو معمرة تعمر حوالي ثلاث سنوات وقد تمتد إلى عشرة، دائمة   الاخضرار، غزيرة التفريع، يمتد علوها إلى ثلاثة أمتار ، ونبات الحناء شجيري معمر وله جذور وتدية حمراء وساقه كثيرة الفروع والأفرع جانبية وهي خضراء اللون وتتحول إلى البنى عند النضج، وأوراق الحناء بسيطة جلدية بيضاوية الشكل بطول ثلاث الى اربع سم متقابلة الوضع بلون أحمر خفيف أو أبيض مصفر، والأزهار صغيرة بيضاء لها رائحة عطرية قوية ومميزة وهي في نورات عنقودية والثمرة علبة صغيرة تحوي بذورا هرمية الشكل، وشجرة الحناء لها صنفان يختلفان في لون الزهر كالصنفِ Alba ذو الأزهار البيضاء والصنف Miniata ذو الأزهار البنفسجية ومن أصناف الحناء البلدي، والشامي، والبغدادي، والشائكة. العلاج بالحنة عرفها قدماء المصريين واستعملوها كعلاج بالإضافة الى استعمالها للتجميل سواء لتجميل الشعر او بالنقش على الجلد. وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر أصحابه باستعمالها للصداع. وأيضا في الام القدمين وغزارة العرق والجروح. والحناء تعالج فروة الراس في حالة التهابها وت