المشاركات

عرض المشاركات من مايو ١, ٢٠١٥

طريقة لاضعاف انبات الشعر

صورة
طريقة لاضعاف انبات الشعر تدريجيا وإزالة بدون الحاجة لجلسات الليزر ·        تحتاجين عسل طبيعي, دقيق ابيض ·        أوراق نعناء او فليو ·        جزرة مبشورة ·        زيت النمل او زيت تارة الصحراوية (نبات السعد) نقوم بسحق أوراق النعناع او الفليو نقوم بعصره للحصول على قليل من مائه، يدهن به مكان الشعر لتقليل الألم وفتح مسام الشعر نقوم بدهن العسل بعد ما يجف ماء النعناع , نتركه 15 دقيقة نرش فوقه الدقيق ثم نقوم بدعك الشعر في اتجاه دائري حتى يزول العسل والدقيق ثم نقوم بغلق المسام بمسح مكان الشعر بعصير الجزرنقوم بدهن بزيت النمل او نبات السعد. تكرر العملية كل أسبوع حتى يقل الشعر من الوجه. 

بلعمام شقائق النعمان

صورة
شَقيقة النُعمان (ج شقائق النعمان)   Anemone coronaria الاسم العلمي لها : الشُقار الإكليلي هي زهرة برية حمراء جميلة المنظر قليلة الاوراق ارتبطت بالأدب العربي، قيل نبتت على قبر النعمان بن المنذر أشهر ملوك الحيرة عندما داسته الفيلة إذ رفض الخضوع لملك الفرس بتسليم نساء العرب فكانت معركة ذي قار، ولهذا نسبت إليه. تعرف في الأردن وبادية الشام والعراق باسم الدحنون أو الحنون. . الاستعمالات   العلاجية التداوي بشقائق النعمان الأزهار تكون جاهزة في فصل الصيف وهي العنصر المستخدم في العلاج. المحتويات الكيمائية لأزهار شقائق النعمان: تحتوي على قلويدات أهمها البابا فيرين papaverine والرويادين Rhoeadine والروياجين Rhoeagen وصبغ أحمر يعرف بالآنثوسايانين Anthocyanin ومواد هلاميه، وحمض الميكونيك وحمض العفص. لقد اشار العشاب الأيرلندي كيوغ سنة 1735م إلى ان شقائق النعمان ذات طبيعة مبردة ومنعشة عند شرب فغلي ما بين 5 إلى 6 زهرات، حيث يخف الألم ويحث على النوم. كما يمكن وضع الأوراق الخضراء المرضوضه على القروح والحبوب والحميات الجلدية الحارقة. وقد نشرت عشبة شقائق النعمان في دستور الأدوية ا

ازالة شعر الوجه

صورة
مشكلة الشعر الزائد عند السيدات نجح وبشكل ملفت للاعجاب استخدام عصارة نبات السعد (ريحان القصارى او ما يسمى في المغرب بتارة الصحراوية) ،كدهان موضعي لعلاج زيادة الشعر عند النساء لدا يضاف الى مستحضرات نزع الشعر ،ويستخدم منه الجدور فقط، اما بالنسبة لاستخدام في المنزل تنقع جدور هدا النبات بعد دقها جافة في زيت الزيتون لمدة شهر في مكان بالشرفة، وتدهن النطقة بعد نزع الشعر بالخيط او اللاصقات او االة نزع الشعر.