المشاركات

عرض المشاركات من سبتمبر ١٤, ٢٠١٥

النسرين

  1.      يعالج فقر الدم الأنيميا 2.      يعالج الروماتيزم والنقرس 3.      يعالج تسلخات الأطفال يفيد في علاج السل الدرن 4.      يفيد في علاج   أمراض الكلي   فوائد الهليون ينفع في علاج اليرقان

فوائد النرجس

  1.      يعالج الزكام 2.      يسكن الصداع, يقلل من أوجاع الرأس والشقيقة 3.      شمه يذهب بصرع الصبيان 4.      يساعد على القيء إذا طبخ وشرب مائه 5.      يطهر الجروح والقروح  

فوائد النبق

  النبق هو ثمر شجر السدر 1.      يعالج الامساك 2.      فاتح الشهية ويغذي البدن 3.      ينفع من الصفراء 4.      ورق النبق ينفع في علاج الربط.    

فوائد الهندباء البرية

1.      تعالج الإمساك 2.      وتفيد في علاج أمراض الكبد 3.      تعالج فقر الدم 4.      تنفع من الشلل 5.      يفيد ماءه المعتصر اليرقان والصفراء. 6.      تنفع في السموم ولدغات الحشرات 7.      تنقي المجاري البولية وتفتح سدد الطحال والعروق والأحشاء. 8.      الاكتحال بلبنها مفيد لضعف الإبصار 9.      اعتصار جذرها, وشرب مائها مفيد في الوقاية من لسع العقارب والزنابير والأفاعي.

فوائد النعناع البستاني

1.      طارد   للرياح, مزيل للمغص 2.      ينفع من الزكام والربو 3.      يفيد في علاج آلام الأسنان وآلام الحيض. 4.      يحرك شهوة الجماع   ويزيد الباه 5.      يزيل الصداع ويمنع الفواق الشهقة او الزغطة. 6.      يعالج التهاب الجيوب الأنفية وأمراض الكبد.        

فوائد الورس

الورس يزرع زرعا وليس ببري , وأحسنه الأحمر الين في اليد , القليل النخالة. 1.      يزيل الكلف 2.      ينفع في حل مشكلة البهاق والحكة والبثور إذا دهن به على المواضع المصابة. 3.      له قوة صابغة قابضة. 4.      الثوب المصبوغ بالورس يقوي الباه.

فوائد الوزال

1.      يدر البول يفتت الحصوات البولية 2.      ينفع من الاستسقاء

فوائد وسمة

الوسمة هي ورق النيل, ومن فوائدها : صبغ الشعر باللون الاسود.

فوائد اليقطين الدباء او القرع

  ملطف , ومائه يقطع العطش. يذهب الصداع إذا شرب أو غسل الرأس به. ملين للبطن، وينفع من الحمى ينفع من البلغم والتهابات الأذن والعين    

كيف اتخلص من الارق

  فرط التوتر وارهاق الاعصاب سببان رئيسيان لحرمانك من نعمة النوم، فالأرق ( قلة النوم) في عصرنا هذا اصبح منتشرا مما كان عليه قبل عشرات السنين . لذا عزيزي القارئ اضع بين يديك بعض الحلول العشبية لتخطي محنة الارق. -تؤخذ ملعقة كبيرة من عشبة اكليل الملك ( وتسمى أيضا حندقوق ) المزهرة ثم تغمر بكوب من الماء المغلي, تترك لتنقع مدة خمس الى عشرة دقائق يحلى هذا المغلي بالعسل يشرب منه كوب بعد الظهر واخر قبل النوم . -الحليب مع العسل بالنسبة للأطفال نصف ساعة قبل النوم. -مغلي الريحان من مهدئات الاعصاب , لذاك فهو علاج جيد ضد الارق ويساعد على النوم . يستعمل كالتالي :ملعقة كبيرة من الريحان تغمر في كوب ماء غليان, تنقع 5 دقائق تصفى وتشرب الكمية : كوب قبل كل وجبة وكوب أخير قبل النوم.