المشاركات

عرض المشاركات من يناير ٨, ٢٠١٨

علاج الثآليل بالأعشاب

قشر الليمون بالخل توضع قشور ثلاث ليمونات ناضجة في كوب من الخل المركز (ويفضل خل التفاح) وتترك لمدة (٨-٧) أيام، ثم تستعمل كدهان موضعي للثاليل صباحًا ومساءً حتى تزول تمامًا -إذن الله -. أوراق البقلة الحمقاء (الرجلة) إذا دُلّكت الثآليل بأوراق الرجلة ٥-٤ مرات يوميًا، ولمدة أيام متتالية، فإنها تزول بإذن الله. البصل بالخل تُقطع بصلة كبيرة إلى شرائح صغيرة (بعد غسلها تنظيفها، وتنقع في الخل لمدة١٠ حتى ١٢ ساعة ، ثم تؤخذ الشرائح بعد نقعها وتُوضع فوق الثألول، وتثبت من المساء حتى الصباح. وفي الصباح تُزال، وتبدل بدهان الثألول بعصير البصل المملح جيدًا ، ويستمر على ذلك أيامًا حتى تزول الثآليل تمامًا. عصارة السلق تستخدم عصارة السلق كطلاء موضعي للثاليل عدة مرات يوميًا، ولمدة ايام متتالية، فيزول الثألول تماما -إن شاء الله - -. زيت حبة البركة يستخدم زيت حبة البركة كدهان موضعي للثآليل (-) مرات يوميا، ويكرر . ذلك يوميا حتى تزول الثاليل او الثلال.

علاج تكسرالاظافر

Brittle Nails عصير الليمون تُدلك الأظافر والجلد المحيط بها تدليكا جيدًا بعصير الليمون المركز صباحا ومساء ، مع مراعاة عدم غسل الأيدي إلا بعد ساعة على الأقل من التدليك بالليمون) ويكرر ذلك يوميًا حتى الشفاء التام –بإذن الله تعالى-.

علاج تقيح الأظافر

أوراق البيلسان تجمع عدة أوراق غضة من أشجار البيلسان، وتهرس هرسا جيدًا، ويضمد بها الظفر المتقيح لمدة 13 ساعة، ثم تبدل بضادة أخرى جديدة من أوراق البيلسان، وهكذا حتى الشفاء التام –بإذن الله -. الزراوند الظياني تجمع كمية من عشبة الزراوند الظياني، وتجفف (قبل وقت تفتح الأزهار)، ويضاف ملعقتان منها إلى كوب من الماء ويُغلى لمدة (10) دقائق، ثم يصفى ويستعمل كغسول ومطهر، وككمادات دافئة موضعية على المناطق المصابة٢-٣مرات يوميا حتى الشفاء التام بإذن الله تعالى.

أعراض الربو

أعراض الربو تشمل ضيقاً في الحنجرة أو الصدر ، وإحساسا بالاختناق، حيث يصبح التنفس صعباً، خصوصاً إخراج الهواء، وقد تتسبب محاولات التنفس المتلهفة في إثارة الرعب، فيتصبب المصاب عرقا، وتبرز أوردة رقبته، ويشيع الدم في وجهه، أو يزداد شحوباً.  هذه النوبات تحدث غالباً أثناء الليل أو في الصباح الباكر، وتستمر من بضع دقائق إلى ساعات، فبعد تراجع اللهاث الحاد يبدأ المصاب بالسعال، الذي يترافق مع مادة مخاطية كثيفة، ومع الوقت يهدأ السعال وتزول النوبة، ولكن في حال لم يتمكن المخاط من المرور عبر الحنجرة، قد يتعرض المصاب لنوبات من التشنج والتقلص، وإذا تركت الحالة بدون علاج فإن هذه النوبات قد تصل إلى درجة قاتلة. وأعراض الربو غالبا ما تكون ليلية، وقد تكون خفيفة أو عنيفة، وقد تكون قصيرة المدة او تستمر ليوم أو أكثر.  وبالنسبة للأطفال المصابين، فهم يحسون بصعوبة إخراج الهواء من الصدر، ويتنفسون بأقل من عادتهم، مفضلين البقاء جالسين.

فوائد العنبر

العنبر العنبر أحد أنواع الطيب، وهو أفخر أنواع الطيب بعد المسك. وضروبه كثيرة، وألوانه مختلفة: فمنه الأبيض والأشهب والأحمر والأصفر والأخضر والأزرق، والأسود وذو الألوان. وأجوده: الأشهب، ثم الأزرق، ثم الأصفر، وأردؤه: الأسود. فوائده ـ مقوي للقلب والدورة الدموية.  ـ منشط للدماغ والحواس. . -نافعُ من الفالج (الشلل النصفي) واللقوة . -نافع من السعال الرطب ـ مذيب للبلغم. مُسكَنْ لأوجاع المعدة والمغص. - طارد للرياح، نافع من الانتفاخ. يفيد الزكام، ويُسكّن الصداع والشقيقة.