المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ١, ٢٠١٥

علاج الجمرة طبيعيا

-تستعمل لبخة من شرائح البصل الدافئة أو لبخة من كميات متساوية من الحناء وحبة البركة والكزبرة وقشر الرمان مع العسل مرة صباحا وأخرى مساء. 

علاج القوباء بالاعشاب والعسل

القوباء -يسحق الصمغ العربي ويخلط بالعسل، ويستعمل دهانا مرتين يوميا . -استعمال المر ممزوجا بالخل كدهان موضعي. -كميات متساوية من السنامكي ، الاهليلج، حناء مع الخل، وتستعمل على شكل لبخة مرتين يوميا. -عمل لبخة موضعية دافئة من نبات الزعتر الطازج. -استعمال السائل الذي يسيل من أشجار التين كدهان موضعي 2-3 مرات يوميا.

علاج حب الشباب

صورة
تناول مغلي العرعر بمعدل ملعقتين كبيرتين لكل كوب من الماء ، ويؤخذ منه   3-4 أكواب يوميا.. كما يمكن أيضا اسعمال مسلوق أوراق العرعر الطازجة على شكل لبخات موضعية مع تناول المشروب السابق. استعمال مسلوق أوراق الكراث الطازجة على شكل لبخات موضعية 2-3 مرات يوميا لمدة عشر دقائق . استعمال عصير الصبار الطازج كدهان موضعي مرة صباحا وأخرى مساءا . استعمال مسحوق حبة البركة بعد تحميصها قليلا ، ممزوجا بعسل النحل، كدهان قبل النوم على ان يزال صباحا بالماء الدافئ. بالنسبة للحبوب (البثور) المفتوحة ، يستعمل مسحوق المر مخلوطا بعسل النحل كدهان موضعي مرة صباحا وأخرى مساءا .  وأخيرا أضيف تجربتي شخصيا بالنسبة لعلاج البثور بصفة عامة وخصوصا (حبة اوحبوبة السخانة) بروبوليس الدغموس  له اثر رهيب على حب الشباب والبثور.. لا يترك أي اثر ويسرع علاجها بسرعة. نقم بتخفيفه بقليل من الماء ودهنه على الوجه ، عدد من المرات في اليوم ، تحس (بحرقة غير مضرة ) .