المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٢٥, ٢٠١٦

العلاج بنبات أبوطليون

صورة
العلاج بنبات أبوطليون (شجرة الواك أبو طالون) Yellow mallow (abu tilon) (Pavonia praemorsa) الأجزاء المستعملة من النبات يستخلص من بعض أنواع الأبوطليون زيوت دهنية جافة يبلغ قدرها حوالي 19 في المئة من الوزن الجاف، كما تحتوي أوراق النبات وكذلك الجذور والسيقان على كمية كبيرة من الماد المخاطية. العلاج الطبي لنبات أبوطليون: تستخدم المواد المخاطية كملطف للأغشية المخاطية ومرطب ولإدرار البول، يستخدم الزيت كملين ويدخل في تركيب المراهم المهدئة pommade . أضرار استعمال نبتة أبوطليون ! أخد كميات كبيرة من نبات أبوطليون تولد الغازات.

العلاج بنبات فتنة

صورة
فتنة Cassia Acacia farnesiana ( فتنة عنبر) الأجزاء المستعملة من النبات الزيت الطيار، ويحتوي الفارينسول، الجيرانيول، اللينالون،وتحتوي الثمار على: على : 23 في المئة من تانين، وكذلك القلف. العلاج الطبي: تستعمل القرون كقابض في الدباغة، ولعلاج الإسهال، كما يعمل منها مرهم للاكزيكما وتهتك ما بين أصابع القدمين، وتستخدم الأزهار ضد المغص، والصمغ كملين،ويستعمل الزيت بكثرة في الدهانات (كريمات التجميل) والحشيات العطرية والمساحيق المواد (التجميلية)، والفتنة هي المصدر الرئيسي لصناعة العطر الفرنسي   . cassie perfume أضرار استعمال نبتة فتنة ! في حالة استخدام كمية كبيرة، قد تجلب الزكام، لقوة عطرها.

تغلب على الضعف الجنسي من الطبيعة

صورة
علاج ضعف الباءة علاج النقص أو الضعف الجنسي عند الرجل بالأعشاب و الأغذية الطبيعية الفرنجمشك (حبق قرنفلي، ذنب الفأر) مع لبن الضأن على الريق. يؤخذ الجرجير(الروكيت، الحارة،أو الحارة الفيلالية) ويؤكل وتسف بعده ملعقة صغيرة من بذر الكرفس المطحون بكوب جزر مذاب فيه عسل نحل على الريق يوميا. تؤكل عجة البصل الأبيض بالبيض البلدي والسمن البلدي مع نصف ملعقة صغيرة من طحين اللبان الذكر(حصالبان). يؤكل فصان ثوم مفرومان مع فنجان عسل نحل، وملعقة سمن بقري على الريق يوميا. يؤكل عود السوس (عرق السوس) بالعسل من حين لأخر مع شرب القرنفل (عود النوار) بالحليب. يشرب حليب نقع فيه التمر، وبندق هندي، وزنجبيل قدر كوب على الريق يوميا. تطحن جذور الجنسانا، وتؤخذ منها نصف ملعقة صغيرة بالحليب على الريق.يشرب نقيع الحمص على الريق مع الخل والبيض البلدي والبصل الأبيض. تشرب شربة الكرافس بالحمام فأنها غية في الفعالية. يؤخذ بذر الفجل، وبذر الكرفس، وبذر الجرجير(الروكيت، الحارة،أو الحارة الفيلالية) ، وبذر حب الرشاد ( الثفاء) وحبة السوداء وحزنبل (قيصوم أو الأخلية ذات الألف ورقة) بمقادير متسا