المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ١١, ٢٠١٤

سلطة الشوفان او الخرطال

صورة
سلطة الفجل والخرطال سلطة تفقدين بها الوزن الزائد في الأرداف والكرش.  6 حباة فجل متوسطة كأس شوفان او خرطال محمص حبة خيار  حبة بصل شرائح عصير ليمونة  فص ثوه مهروس في ملعقة زيت زيتون ملعقة قشدة طرية ملعقة صغيرة كمون  قطعي الخيار والفجل قطع صغيرة مع البصل. اخلطي الليمون مع القشدة والكمون والثوم لتحضير صلصة السلطة ضعي الصلصة مع الخرطال اضيفي لها باقي الخضر. قدميها قبل الوجبات الرئيسية . سلطة غنية ومتكاملة للحمية فتاكة بالوزن الزائد.

السعال الليلي

صورة
كثير من الاشخاش يتعرضون لنوبات من السعال الليلي مما يحرمهم من راحة النوم .الحل اللذي اقدمه اليوم طريقة بسيطة كان تستعملها الجدات في الوقت الذي لم يكن الناس يتعاطون لكثرة الادوية الكيميائية. قبل النوم مباشرةً تاخدين ملعقة زيت زيتون وتضيفي لها مقدار من مسحوق السكر ,تسخني الزيت والسكر ويشرب دافئ قبل النوم يوميا , يسكن السعال بإذن الله. هناك ايضا طريقة اخری استعملتها الجدات وخصوصاً عند الأطفال نأخذ قطعة من شحم  الجمل (الدروة) ونقوم بتسخين الايدي وتذويب الشحم قليلا ونقوم بمسد الصدر والكتفين وتحت الابطين قبل النوم مباشرةً داخل الفراش لكي لا يصل البرد لجسم الطفل. ملاحظة إذا لم يتوفر شحم الدروة يمكن استعمال شحم الغنم اوخلط زيت الزيتون مع مسحوق القرنفل ويوصی بالاحتفاظ من البرد بعد المسد.

تدفئة الأطراف في الشتاء

صورة
تسخين الاقدام والارجل في البرد. الكثير من الأشخاص يعانون في فصل الشتاء من برودة الاقدام واليدي ويرجع سبب ذالك الی بطئ الدورة الدموية بسبب البرد, وكحل لهذة الحالة أقدم لكم طريقة جد بسيطة لتدفئة  الأطراف بشكل فعال ومريح. نأخذ كاس زيت زيتون مع 4 معالق كبيرة زنجبيل جاف او طازج نسخن الزيت قليلا ونضعها في قارورة زجاجية نخلطها بالزنجبيل ونرجها جيداً, نقوم بعمل مساج يومي قبل النوم للاطراف ولبس جوارب قطنية مرخوفة. يمكن أيضا عمل شاي بالزنجبيل وشربه قبل النوم محلی بالعسل.  اخذ نصف ملعقة صغيرة من حب الرشاد مع الحليب.  شرب شاي بالشيبة، كلها اشياء تجعل جسمك دافئ في فصل الشتاء. مع الحرص على تناول الاغذية الغنية بالكبريت.    بالصحة والراحة إنشاء الله .