المشاركات

عرض المشاركات من يناير ١٣, ٢٠١٨

العلاج باليقطين

هو الدّباء والقرع ملطف، وماؤه يقطع العطش. ويذهب الصداع إذا قُرب أو غسل به الرأس. ملينَ للبطن، وينفع من الإمساك. يخفض الحرارة، وينفع من الحمى. ينفع من البلغم والتهابات الأذن والعين.

القرح السرطانية

التقرحات السرطانية: تُضاف ملعقة من عصير أوراق القريص (القراص) إلى كوب من عصير البصل، و يُضاف إلى الخليط كمية من الحناء، وتخلط حتى تصير كالمرهم وتدهن به القرح السرطانية صباحًا ومساءً، مع شرب عصير البصل والقريص بمقدار ملعقة كبيرة 3 مرات يوميًا، ويستمدُ على ذلك حتّى الشفاء التامّ بإذن الله تعالى .

تساقط الشعر

تُدلّك فروة الرأس مساء قبل النوم بعصير البصل مع العسل، ويُغسل صباحًا بماء دافئ وصابون (أو شامبو)، ويُكرّر ذلك يوميًا حى الشفاء التام بإذن الله تعالى -.

 أمراض العظام والروماتيزم

 آلام الروماتيزم والمفاصل: يُدلّك مكان الألم بزيت الزيتون مع زيت البصل (بنسب متساوية) (2-3) مرات يوميًا، مع تناول كوب عسل مضافًا إليه ملعقة سعتر صباحًا يوميا لمدة أسبوع. - الكدمات والرضوض : يدلك المكان المصاب بملعقة زيت كافور مضافًا إليها ملعقة من عصير البصل المركز (بدون إضافة الماء أثناء العصز)، ويُكرّر ذلك صباحًا ومساءً، مع الراحة التامّة، وتدفئة المكان المصاب (ويمكن ربطه إن كان الألم شديدًا ، ويستمرّ على ذلك صباحًا ومساءً حتى الشفاء التام. - لالتئام الكسور: يتناول المريض مرقة (شوربة، نخاع العظام بالبصل (المسلوق في المرقة) (3) مرات يوميا، ويستمر على ذلك لمدة أسبوعين.