المشاركات

عرض المشاركات من يناير ١٨, ٢٠١٨

علاج الكلي والمسالك البولية

Holistique et voies urinaires عُسرُ البول والتهابات المجاري البولية: تُضاف ثلاث ملاعق كبيرة من الشعيرالمطحون إلى كوب من الماء، ويُرفع على نار هادئة لمدة (15 ) دقيقة، ثم يترك ليبرد،ثم يُضاف إليه ثلاث فصوص ثوم مهروسة جيدًا، ويُشرب الخليط يوميًاعلى الريق صباحًا، ويستمر المريض على ذلك حتّى الشفاء التامّ –بإذن الله تعالى-. – الحصوات البولية: يمزج كوب من كل من الأصناف الآتية   زيت زيتون عصير ليمون أوراق بقدونس. ويمزج مع الثلاثة أصناف نصف كوب من الثوم المهروس، ويخلط ،المزيج جيدًاويؤخذ منه ملعقة مساءً قبل النوم يوميًا، ويُشرب بعده كوب من كبير الماء. يستمرّ على  ذلك يوميًا حتّى الشفاء التا. -بإذن الله تعالى-.

علاج الأمراض الصدرية والتنفسية

Traitement des maladies pulmonaires et respiratoires وصفة لعلاج الأنفلونزا  الإنفلونزا: تُضاف سبع فصوص ثوم مسحوق إلى كوب عصير  من البرتقال و الليمون ويُمزج جيدا، ويشرب على الريق صباح كل يوم، مع استنشاق بخار مغلي الثوم قبل النوم، ويُكرّر ذلك يوميًا حتّى الشفاء التامّ –بإذن الله تعالى-.  الزكام والرشح: يُبلع فص ثوم بعد كل وجبة، مع استنشاق بخار الثوم، وشرب عصير الليمون بالثوم، ويُكرّر ذلك (٣) مرات يوميا، ويستمرّالمريض على ذلك يوميًاحتّى الشفاء التامّ –بإذن الله تعالى الدرن (السل) :  تُبلع ثلاث فصوص ثوم على الريق يوميًا، مع استنشاق بخارالثوم  قبل النوم، ويستمرّ المريض على ذلك يوميـا لمدة شهر، او أكثر ، حتّى الشفاء بإذن المولى عز وجل. 

علاج الأمراض النفسية

وصفة لعلاج الأمراض النفسية يضاف كوب من عصير البصل الى نصف كوب من عصير الخص، ويمزج جيدا ،ثم يحلى بملعقة من عسل حر ويشرب، ويكرر ذلك صباحا ومساءا ختى الشفاء التام بإذن المولى عز وجل.   

علاجات العين

صورة
علاج رمد العين ·       يمضغ ورق الثوم، ويوضع كمادة على العين. ·       تغسل العيون بعصير الخس ممزوجا بماء الورد لتورم الجفون وتعب العين. ·       يقطر من عصير البقدونس الطازج، نقطتان في العين. ·       يكثر من فيتامين ا للوقاية من الرمد. علاج عشا ليلي عشا ضعف الرؤيا ليلا يشرب عصير الجزر يوما بعد يوم، مع غسل العينين بماء طبخ فيه الشمر، مع الاكتحال العسل يوميا قبل النوم. ·       يؤخذ فيتامين ا من المصادر الطبيعية وحبوب زيت كبد الحوت. ·       تؤخذ فينامينات ب وج من مصادرها الطبيعية والصناعية. علاج دمعة العين الهليلج الأصفر إذا سحق، ثم نقع في ماء بارد، ثم سحق ناعما، واكتحل به، نفع من الدمعة وجففها.