المشاركات

عرض المشاركات من أكتوبر ٢٨, ٢٠١٤

زرع خلوي

صورة
زرع خلوي لمحاربة السكري وجد خبراء داء السكري ضالتهم بعد سنوات من الأبحاث والتجارب خلايا اصلية بنكرياسية لإعادة تنشيط إفرازات الانسولين. انطلاقا من السؤال ماذا لو كان العلاج الأفضل للسكري موجودا في البنكرياس ذاته دأب الباحثون في هذا المجال على عزل عينة من الخلايا البنكرياسية الأصلية عند الفئران المخبرية.   ما وظيفة هذه الخلايا؟ تتمايز على شكل خلايا البيتا التي تنتج الأنسولين أي الهرمون المسؤول عن ضبط وتنظيم معدل السكر في الدم. في الواقع هذه الخلايا قادرة على تعويض خلايا بيتا المريضة او الضعيفة عند الأشخاص المصابين بسكري النوع الأول. لتنشيط عملية الإصلاح الطبيعية و إبراز  هذه الخلايا ,أثار الباحثون التهابا معينا في بنكرياس الفأر .والنتيجة في غضون أسبوعين تضاعف عدد خلايا البيتا المشتقة من تمايز الخلايا الأصلية... وبالتالي ازداد انتاج الانسولين عند الفأر يبقى فقط تأكيد وجود هذا النوع من الخلايا عند الإنسان ومعه الأمل في إستبدال حقن الأنسولين    بزرع خلوي.

كانابي بالكاشير

صورة
كانابي بالكاشير والجبن     8 مربعات من الجبن 200 غ كاشير احمر خبز مقطع   الطريقة   ندهن الخبز بالجبن ثم نضيف الكاشير ثم ندهن الجبن مرة اخرى ثم نقطع الخبز عموديا نضيف القليل من البزار نزين بالبقدونس والقطع الكاشير. ملاحظة ممكن تقطيع الخبز دوائر لتغير الشكل.

خبز شوارما بالخضر

صورة
خبز بالخضار المشوية خبزشوارما محشي بالخضر ا لمقادير       12 قطعة من مربعات الجبن       2 فلفلات حمراء مشوية مقشرة ومقطعة قطع صغيرة       2 فلفلات صفراء مشوية مقشرة ومقطعة قطع صغيرة       2 حبات قرع صغيرة مقطعة مشحرة مع الزيت والملح والابزار       2 معالق اوراق حبق مفرومة       خبز الشوارما   الطريقة نخلط الخضار المشوية نضيف قليل من الابزار والملح ندهن الخبز بالجبن نضع حشوة الخضر نرش اوراق الحبق نلف الخبز ثم يقدم في الحين  شهية طيبة.