أسباب حدوث الاجهاض

ما هي مسببات الإجهاض
الشذوذ الجيني
تحدث أغلب حالات الإجهاض بسبب عدم نمو الجنين بشكل طبيعي. وترتبط حوالي 50 بالمائة من حالات الإجهاض بالصبغيات الزائدة أو المفقودة. في معظم الأحيان، تحدث مشكلات الصبغية نتيجة الأخطاء التي تحدث عندما تنقسم خلايا المُضغَة وتنمو — وليس المشكلات الموروثة عن الوالدين.

قد يؤدي الشذوذ الصبغي إلى ما يلي:

البويضة التالفة. تحدث البويضة التالفة عندما لا يتكون أي جنين.موت الجنين داخل الرحم. في هذه الحالة، يتكون الجنين ولكنه يتوقف عن النمو ويموت قبل حدوث أي أعراض لفقدان الحمل.

الحمل العنقودي والحمل العنقودي الجزئي. في الحمل العنقودي، تأتي كلتا المجموعتين من الصبغيات من الأب. ويرتبط الحمل العنقودي بالنمو غير الطبيعي للمشيمة؛ لا ينمو الجنين عادة.

يحدث الحمل العنقودي الجزئي عندما تبقى صبغيات الأم وتظل موجودة لكن يمدها الأب بمجموعتين من الصبغيات. ويرتبط الحمل العنقودي الجزئي عادة باضطرابات في المشيمة والجنين غير الطبيعي.

لا يعد كل من الحمل العنقودي والحمل العنقودي الجزئي حملاً طبيعيًا قابلاً للحياة. وقد يرتبط كل من الحمل العنقودي والحمل العنقودي الجزئي أحيانًا بتغيرات سرطانية في المشيمة.

الظروف الصحية الخاصة بالأم

في حالات قليلة، قد تؤدي الظروف الصحية للأم إلى حدوث الإجهاض. تتضمن الأمثلة:

داء السكري غير المسيطر عليهحالات العدوىالمشكلات الهرمونيةمشكلات الرحم أو عنق الرحممرض الغدة الدرقيةما الذي لا يُسبب الإجهاض

الأنشطة الروتينية مثل تلك التالية لا تُحدث الإجهاض:

الجهد البدني، بما في ذلك الأنشطة عالية الكثافة كالركض وركوب الدراجات.المعاشرة الجنسيةالعمل، بشرط عدم التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو الإشعاع. تحدثِ مع الطبيب إذا كنت تشعرين بالقلق بشأن المخاطر المتعلقة بالعمل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متى يمكنك رؤية جنينك في السونار

طرد الجني من الجسم بعمل الحجامة

كسكس مغربي