كيراتين طبيعي




كيراتين
تعلمي كيف تصنعي كيراتين طبيعي بدون اضرار جانبية بنفسك في البيت بدون تكاليف الصالونات الباهضة

كيف تعوضين الكيراتين الضائع من الشعر


ماهو الكيراتين: هي البروتينات الليفية وهي صلبة

وعديمة الذوبان موجودة لدى الزواحف والطيور

والبرمائيات والثدييات وتدخل بشكل أساسي في تكوين الشعر والصوف والأظافر والمخالب والجلد ومينا

الأسنان والحوافر والقرون لا يضاهيها في الصلابة من بين المواد الحيوية سوى الكيتين.




تضيع مادة الكيراتين من الشعر بعد تعرضه الاتلاف بمنظفات الشعر الكيماوية وتعرضه لاشعة الشمس وفقراو نقص بعض الفيتامينات واستعمال مجففات الشعر...


اصنعي كيراتين طبيعي بالبيت بضلفة الهندية او التين الهندي .

ضلفة الهندية هي الموجودة في الصورة اعلاه.


الماسك للشعر

خدي ضلفة الهندية وانزي الشوك منها بنتاف الحواجب قطعيها قطع صغيرة واطحنيها بالخلاط حتى تحصلين على مادة خضراء لزجة ضعيها على الشعر خصلة بخصلة من جدور الشعر حتى الاطراف واتركيها ساعتين ثم اغسلي شعرك بالشامبو والملين كرري العملية كل اسبوع وستحصلين على شعر رائع بدون تقصفات.

الزيت

ناخد زهور شقائق النعمان مجففة وضلفة الهندية مجففة ندقها ونضيف لها زيت الزيتون ونترها عدة ايام ونبدا بدهنها على الشعر التالف.


تعريف نبات الهندية


التين الشوكي- أكناري أو البِلِس –كرموس النصارى هي نبتة من الصبار وتنمو بالأماكن الجافة وهي معمرة كثيراً ولها قدرة عجيبة على مقاومة الجفاف نظراً لسوقها المليئة بالماء لذلك تعتبر سوق هذه النبتة الطعام المفضل للإبل في المناطق الصحراوية على الرغم من أشواكها الحادة المنتشرة على سطح النبتة فيستطيع الجمال والإبل أكلها. ويشار أيضا أن السكان في بعض المناطق يزرعون هذه النبتة كسور حماية حول ممتلكاتهم وفي ذات الوقت للاستفادة من ثمرها الشهي الذي ينضج عادة في أوائل الصيف وتجدر الإشارة هنا أنه لا يوصى بأكل كميات من الثمرة قبل الفطور لأن ذلك يؤدي إلى إمساك شديد. وقد جرت العادة على شرب كأس من الماء عقب أكل الثمار لتجنب حدوث القبط او العصيم.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متى يمكنك رؤية جنينك في السونار

طرد الجني من الجسم بعمل الحجامة

كسكس مغربي