منافع بذور الحلبة

 الحلبة ومنافعها للصحة البدن
 تختص بذور  الحلبة بالعديد من المزايا الصحية مثل:
 تعزيز الرضاعة، وذلك بسبب احتوائها على الألياف.
 تقلل من أعراض سن اليأس. 
تخفيض مستويات الكولسترول. 
التقليل من المخاطر القلبية. 
التخفيف من الإمساك.
 تعالج مشاكل الكلى.
 تفيد مرضى السكري.
 تقي من سرطان القولون. 
تخفف من أعراض التهاب الحلق. 
تقوي الجسم بشكل عام وتنشط الدورة الدموية.
 تعالج وتخفف من أوجاع وآلام الصدر مثل الربو والسعال. تستخدم كفاتح للشهية خصوصًا عند الأشخاص الذين يعانون من النحافة. 
فوائد الحلبة للوجه وجمال الجلد
 تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في الحصول على بشرةٍ صحية خالية، إضافة إلى أن لها فوائد عديدة للبشرة، ومنها: تنظيف البشرة إذ تعتبر بذور الحلبة منظفًا مناسبًا، فتساعد على تطهير الجلد من الداخل، وتزيل السموم من الجلد.
 تمنح البشرة نضارة مشرقة صافية وناعمة إذ تجعل بذور الحلبة البشرة مشرقة ومتوهجة. 
تعد مقشرًا طبيعيًا للبشرة إذ تستخدم بذور الحلبة لتقشير الجلد، والتخلص من حب الشباب والبثور، كما وتفيد في الحصول على بشرة خاليةٍ من الشوائب. 
تعالج البشرة الدهنية وذلك من خلال التخلص من الزيوت، والأوساخ في البشرة، وتنظفها. 
تغذية البشرة وذلك لاحتواء الحلبة على العديد من المواد المغذية للبشرة مثل فيتامين C، والبوتاسيوم، والنياسين وغيرها من المواد التي تُساهم في الحصول على بشرةٍ سليمةٍ وصحيةٍ.
 تقي من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، والبثور وتمنع جفاف الجلد. تهدئة البشرة وتقليل الندوب؛ بسبب احتواء الحلبة على مضادات الأكسدة، وفيتامين C، ومضادات للالتهابات، مما يفيد في علاج البشرة من العديد من المشاكل؛ مثل الأكزيما والدمامل والحروق، كما أنها تخلص الوجه من الندوب، وتعالج التهاب الجلد ومرض النقرس. تفتيح وتبييض البشرة فتفيد الحلبة في إزالة البقع، والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس وتفتحها.
 تعالج البشرة الدهنية من البقع الدهنية وحب الشباب وعلاماته. إزالة الرؤوس السوداء فتقضي الحلبة على الرؤوس السوداء أو الزيوان كما أنها تمنع ظهور التجاعيد والبثور على البشرة. 
تعالج بعض المشاكل الجلدية، مثل البثور والحروق والأكزيما والتهابات الجلد، وحتى مرض النقرس. 
تقلل من الالتهابات؛ إذ تتميز الحلبة باحتوائها على العديد من مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، إضافةً إلى مضادات الميكروبات، ولذلك فإنّ الاستهلاك المنتظم لها يساعد على تقليل الالتهابات في الجسم. 
تفيد حبوب الحلبة في تسمين الوجه وملء الخدود.
 القيمة الغذائية للحلبة تحتوي الحلبة على العديد من المواد الغذائية منها: الفيتامينات مثل: فيتامين B2, B1, B3, B6، وفيتامين C ,حمض الفوليك. 
المعادن وأهمها الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفسفور إضافة إلى المنغنيز والزنك والسيلينيوم والنحاس والبوتاسيوم. 
البروتينات. 
الألياف الغذائية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متى يمكنك رؤية جنينك في السونار

طرد الجني من الجسم بعمل الحجامة

كسكس مغربي